U3F1ZWV6ZTE3ODI2NzUzNDMxODM1X0ZyZWUxMTI0NjY1NzU1OTM4MQ==

تعرف علي كيفية معالجة الزكام ونزلات البرد نهائيا

مرحبا بكم في موضوع جديد علي موقعنا استفيد


6 طرق للتخلص من الزكام ونزلات البرد نهائيا

لا يوجد حتي اﻷن أي علاج فعال للقضاء علي الفيروسات المسببة للزكام ، فالعلاجات المتوفرة حاليا تعمل فقط علي الحد من اﻷعراض المسببة للزكام من سيلان للأنف وإلتهاب الحلق والحمي وغيرها لذلك تكون مصدر ألم وإزعاج للمصيبين للمرض..في هذا المقال جمعنا لكم مجموعة من أفضل الطرق والنصائح للتخلص من هذة اﻷعراض في أقصر فترة ممكنة.



  • حافظ علي دفئ جسمك ، من المهم أن تحافظ علي دفئ جسمك خلال أيام مرضك ؛ إذ أن البرودة ستشعرك بالضعف واﻹرتجاف لذلك تجنب اﻷماكن الباردة التي تمر بها تيارات الهواء ، وقم بإرتداء ملابس دافئة لكي تحافظ علي درجة حرارة جسمك وإستخدام عدة بطانيات عند النوم.
  •  قم بإستنشاق بصلة ،  فقد ثبت أن تقطيع بصلة ووضعها بجوارك أثناء نومك ، بالرغم إنه غريبا نوعا ما ؛ ألا انه كفيل بتوفير الراحة من أعراض إنسداد اﻷنف وإلتهاب الحلق واﻹحتقان.
  • شرب كمية أكبر من السوائل ، فاحرص علي شرب كمية أكبر من الماء والسوائل أثناء مرضك ؛ فإن ذلك يساعدك في تقليل آثار الكثير من اﻷعراض كالصداع وإلتهاب الحلق باﻹضافة إلي منع اﻹصابة بالجفاف.
  • تناول حساء الدجاج ، هناك الكثير من اﻷدلة العلمية تشير إلي أن حساء الدجاج يساعد علي فتح المجري التنفسي وترطيب الحلق.
  •  اعمل علي تقوية جهازك المناعي ، للعسل والثوم فوائد عظيمة في تقوية وتعزيز الجهاز المناعي ويعدان علاجا ممتازا ضد أي نوع من العدوي.
  • احصل علي قسط إضافي من الراحة ، إذا لم تقدم لجسمك الراحة التي يحتاجها ؛ فإن لك سيؤدي إلي سوء حالتك لذلك لا ترهق بدنك في مجهود عنيف واحرص علي النوم ثمانية ساعات ، علي اﻷقل في الليل مع إضافة قيلولة أثناء النهار في حالة التعب.
  •  إن غسل اليدين بالماء والصابون ثبت إنها الطريقة الفعالة لتجنب الإصابة بالفيروس..وإذا لم تتحسن حالتك خلال أسبوعين ، قم بزيارة الطبيب للتحقق إذا ما كنت مصابا بفيروس آخر قد يكون أشد خطورة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة